نظام الهامش Margin :



أن نظام المتاجرة بنظام الهامش غير معروف للكثير من الناس ويعتقدون انه للأثرياء فقط ! علماً بأن هذا النظام منتشر منذ زمن طويل وفي جميع دول العالم ولكن للأسف معروف للقلة والذين استطاعوا أن يحققوا الملايين !! ، ربما يرجع سبب عدم معرفة الكثير من الشباب وخصوصاً العرب بأسرار البورصة وبسبب عدم وجود وسائل تعليمية متوفرة لنشر ذلك العلم الرهيب للشباب . والكثير يعتقدون أن العمل بالبورصة هو خاص لرجال الاعمال فقط واصحاب الملايين !! عزيزي الزائر ،، هذا مفهوم خطأ يقع فيه الكثيرون ! حيث يمكن لأي شخص عادي جداً وحتى أصحاب الدخول المنخفضة الدخول في هذا المجال الرهيب !! كيف ذلك ؟ يمكنك عزيزي الزائر بأن تبدأ برأس مال بحد ادنى 1$ $ فقط ، فيمكنك أن تبدأ بـ  50$ أو 100$ أو أكثر على حسب قدرتك وميزانيتك ، ولكن الأفضل طبعاً ان تبدأ برأس مال 2000$ على الأقل لتشعر بالأرباح الكبيرة .

إن غالبية البورصات الدولية يتم المتاجرة بها بنظام الهامش (وهو غير معروف للكثيري من الشباب العربي) وبتلك الطريقة ، يمكن لأي شخص عادي وحتى ولو كان دخلة منخفض ،، بأن يتاجر بأضعاف مضاعفة لرأس مالة . ، ونظام الهامش وهو Margin هو عبارة عن رافعة مالية تمكنك من استثمار مبالغ كبيرة وضخمة مقابل أن تدفع مبلغ تأمين* بسيط مثلاً 1000$ ،، ولكي تفهم اكثر ، يمكنك مثلاً عزيزي الزائر أن تتاجر بمبلغ 100,000$ ولكن طبعاً انت لن تتاجر بكل هذا المبلغ من مالك الخاص ، ولكنك ستدفع مبلغ تأمين قدره 1000$ تدخل به السوق وكأن الـ 100000$ معك بالضبط ، والفائدة هي انك ستربح من ارتفاع السعر ونجد هنا أن النقطة بـ 10$ ، وغالبية الشركات تمنحك نسبة الرافعة المالية 1:100 أي انك ستدخل السوق بـ 1% فقط من المبلغ الذي تتاجر به فعلاً ،، وللفهم اكثر ، نرجو قراءة المثال التالي

*مبلغ التأمين : وهو عبارة عن مبلغ  يدفعه العميل ليستطيع التداول بنظام الهامش ، مع ملاحظة أن المبلغ الذي يتاجر به من الشركة ليــــــــــس قرض .

إنشر الى
اشترك ليصلك جديد أخبار وعروض الشركات

أضف بريدك الالكترونى:

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

 

أحدث المواضيع

أحدث التعليقات